الإثنين 20 مايو 2024 03:20 مـ
أوتو العرب
  • أوتو العرب | أكبر موقع عربي متخصص في السيارات
  • أوتو العرب | أكبر موقع عربي متخصص في السيارات
  • أوتو العرب | أكبر موقع عربي متخصص في السيارات

اوتو عالمي

هوندا تكشف عن سيفيك الهاتشباك الجديدة موديل 2022 بقوة 180 حصان

أوتو العرب

كشفت هوندا فجر اليوم عن السيارة سيفيك هاتشباك 2022، أحدث إضافة إلى تشكيلة الجيل الحادي عشر من سيفيك. وتجمع السيارة الجديدة بين التصميم الخارجي الأنيق وتجربة القيادة الرياضية، وهي مصممة لتلبية احتياجات العملاء الشباب النشطين. تنوي هونداء بناء سيفيك الهاتشباك في الولايات المتحدة للمرة الأولى، على أن يبدأ الإنتاج في نهاية العام الجاري 2021.

الأداء

تأتي سيفيك الهاتشباك بخيارين للمحرك، ويتوافر كلاهما مع ناقل حركة يدوي من ست سرعات. وتتميز الفئتان LX وSport بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر ينتج 158 حصانًا، ويتوافر ناقل حركة CVT يعزز كفاءة الوقود.

أما الفئتان EX-L وSport Touring فمزودان بمحرك سعة 1.5 لتر رباعي الأسطوانات مزود شاحن تربو ينتج 180 حصانًا.

التصميم الخارجي

مع مظهر يشبه الكوبيه مستوحى من السيارات الرياضية الأوروبية، تعتمد هوندا سيفيك هاتشباك 2022 على التصميم الخارجي الجديد لسيارة سيفيك سيدان بطريقة مميزة ورياضية. غطاء المحرك المنخفض والرفارف الأمامية تبرز العجلات والإطارات. ومقارنةً بالجيل العاشر من هوندا سيفيك هاتشباك، تم تحريك أعمدة الزجاج الأمامي للخلف قليلاً، مع إطالة قاعدة العجلات.

تشتمل سيفيك هاتشباك على لمسات تصميم فريدة لمنحها مظهرًا رياضيًا، بما في ذلك شبكة شبكية مميزة ذات شكل مقعر. وللحصول على مظهر رياضي يشبه الكوبيه، فإن الجزء الخلفي من هاتشباك والطول الإجمالي أقصر من سيفيك سيدان.

أصبح خط سقف الهاتشباك الأكثر سلاسة وأناقة ممكنًا من خلال فتحة مركبة خفيفة الوزن جديدة وعن طريق تحريك آلية المفصلة للخارج، ما يسمح بتخفيض ارتفاع السقف بمقدار 50 ملم في منطقة المفصلة. إن التصميم الفريد للمصابيح الخلفية، ومصباح التوقف المركزي المرتفع (CHMSL) الذي يمتد تقريبًا على كامل عرض بابها، يؤكدان بشكل أكبر على المسار الخلفي الأوسع للسيارة.

تتوافر ثمانية ألوان في سيارة 2022 سيفيك هاتشباك، بما في ذلك لونان جديدان هما Boost Blue Pearl و Smokey Mauve Pearl.

التصميم الداخلي

تتميز المقصورة الداخلية لهوندا سيفيك هاتشباك بالعديد من عناصر التصميم والتغليف مثل المقصورة الجديدة في سيفيك سيدان. ومن خلال استحضار تصميم المقصورة الذي يركز على الإنسان للأجيال الأولى من سيفيك، فإن المقصورة الداخلية الجديدة لهاتشباك بسيطة ومرتبة مع رؤية استثنائية وبيئة عمل بديهية وحجم ركاب استثنائي وتكنولوجيا تركز على السائق.

كما هي الحال مع سيفيك سيدان، يتم تحسين الرؤية الخارجية من خلال أعمدة A مسحوبة للخلف، وغطاء محرك منخفض، ولوحة أجهزة قياس مسطحة، ومرايا خارجية تم تغيير موضعها، ويتم تثبيتها الآن على الأبواب. صُممت لوحة العدادات بحد أدنى من الخطوط المقطوعة لتقليل انعكاسات الزجاج الأمامي والتشتيت البصري، كما أن لوحة العدادات المعدنية الجديدة الجذابة على شكل خلية نحل ليست لافتة للنظر فحسب، بل تخفي فتحات التهوية.

في الخلف، تتميز سيفيك هاتشباك بنوافذ جانبية أكبر، ونافذة زاوية صغيرة جديدة في العمود C ونافذة خلفية من قطعة واحدة لتعزيز الرؤية الخلفية، ما يخلق إحساسًا أكثر اتساعًا مع التهوية الجيدة لركاب المقاعد الخلفية، وقد تم تحسين مساحة الأرجل الخلفية لهوندا سيفيك هاتشباك، وتم الحفاظ على مساحة الرأس الخلفية.

ويمكن الوصول بسهولة إلى مساحة تخزين واسعة بفضل الفتحة السفلية العريضة. ويمكن طي ظهر المقعد القياسي 60/40 بسرعة لزيادة السعة، كما أن غطاء الأمتعة القابل للسحب الجانبي يجعل من السهل فتح أو إخفاء منطقة الحمولة الخلفية بسرعة.

أنظمة السلامة

تتضمن سيفيك الهاتشباك على عدة وسائل سلامة، تشمل أول تطبيق في العالم للوسائد الهوائية الأمامية للسائق والراكب، المصممة لتقليل احتمالية الإصابات الناجمة عن إصابات الدماغ الشديدة المرتبطة بالتصادمات الأمامية. تستخدم الوسادة الهوائية للسائق الأمامي الجديد هيكلًا مبتكرًا على شكل كعكة دائرية لتثبيتها وتقليل الدوران. تستخدم الوسادة الهوائية الأمامية من جانب الراكب تصميمًا من ثلاث حجرات لتحقيق نتيجة مماثلة ، مع حجرتين خارجيتين مصممتين للحمل والتحكم في دوران الرأس.

وتأتي قياسية في جميع فئات سيفيك هاتشباك مجموعة جديدة من هوندا Sensing® من تقنيات السلامة النشطة والمساعدة للسائق التي تستخدم نظام كاميرا واحدة جديدًا، يوفر مجال رؤية أطول وأوسع من النظام السابق القائم على الرادار والكاميرا، إلى جانب التطورات البرمجية والمعالج الجديد الأكثر قوة، فإن النظام قادر على تحديد المشاة وراكبي الدراجات والمركبات الأخرى بسرعة ودقة أكبر، إلى جانب خطوط الطرق وعلامات الطريق.

يضيف Honda Sensing® أيضًا نظام Traffic Jam Assist، ويحسن النظام الجديد القائم على الكاميرا الوظائف الحالية، مثل استخدام المكابح بشكل أكثر طبيعية وردود الفعل الأسرع عند استخدام التحكم التكيفي في التطواف (ACC). كما أن لديها حركة توجيه خطية وطبيعية أكثر عند استخدام نظام المساعدة في الحفاظ على المسار (LKAS).