الإثنين 6 فبراير 2023 08:49 مـ
أوتو العرب
  • أوتو العرب | أكبر موقع عربي متخصص في السيارات
  • أوتو العرب | أكبر موقع عربي متخصص في السيارات
  • أوتو العرب | أكبر موقع عربي متخصص في السيارات

عروض

5 أنواع صابون طبيعي تعرّفي عليها الآن

أوتو العرب

يُشاع استخدام الصابون الطبيعي لما له من فوائد للبشرة، خاصة وأنه يُعد خياراً آمناً مقارنة بكثير من أنواع الصابون التجاري لما يحتويه من مكونات طبيعية وخلوّه من المواد الكيميائية.

هناك العديد من أنواع الصابون الطبيعي التي تناسب أنواع البشرة كافة؛ الجافة، الدهنية، المختلطة، الحساسة، والتي تعالج مشاكل البشرة المختلفة كالجفاف، وإفراز الزيوت الزائدة، والتصبّغات، وعلاج حَب الشباب، وغيرها. كما أنّ أنواع الصابون الطبيعي تعمل جميعها على تنظيف البشرة من الأوساخ وبواقي المكياج، كما تحافظ على نضارة البشرة.

تابعي القراءة لتكتشفي 5 أنواع صابون طبيعي لتجربيها.

صابون الألوفيرا

إنّ المكون الرئيسي في تركيبة صابون الألوفيرا هو نبات الألوفيرا، المتميز بفوائده الكثيرة للبشرة؛ إذ يحفّز نبات الألوفيرا البشرة على إنتاج خلايا جديدة لما يحتويه من مضادات الأكسدة والفيتامينات، كما يحافظ على نضارة البشرة ونعومتها ضد الجفاف، ويمنع ظهور التجاعيد.

ويعمل صابون الألوفيرا أيضاً على علاج الحساسية والتهاب البشرة بفضل مادة الهيستامين التي يحتويها؛ إذاً، إنّ هذا النوع من الصابون الطبيعي يلائم ذوات البشرة الحسّاسة، واللاتي قد يعانين حتى يجدن منتجات بشرة لا تسبّب لهن التهيج.

إنْ كنتِ تعانين من حبّ الشباب والبقع الداكنة، فإنّ صابون الألوفيرا خيار مناسب لك لما يعمل على معالجتها وتوحيد لون البشرة. ويُعد هذا الصابون علاجاً فعّالاً للعدوى الجلدية، حيث يحتوي على خواص طبيعية مضادة للجراثيم والميكروبات.

صابون القهوة

من قال أنّ القهوة للشرب فقط؟

صابون القهوة من أشهر أنواع الصابون الطبيعي لما له من فوائد على البشرة، حيث يقوم على تهدئتها ضد العوامل التي قد تهيجها، كما يساعد بشكل كبير على تقشير البشرة والتخلّص من الجلد الميت بفعل ما يحتويه من مضادات الأكسدة، مما يحافظ على نضارة البشرة.

إضافة إلى ذلك، ينظف صابون القهوة بشرتك تنظيفاً عميقاً، فيقوم بتبييضها وتخليصها من الرواسب العالقة. إذاً، إنْ كنت تبحثين عن نوع صابون طبيعي فعّال في تنظيف البشرة وتقشيرها، صابون القهوة خيار ممتاز!

في حال كنتِ تعانين من الإرهاق بسبب مسؤوليات الأمومة، أو العمل، أو الدراسة، فإنّ صابون القهوة يقدّم لك معروفاً لما له من فوائد؛ إذ يخفّف الانتفاخ تحت العينين بفضل الكافيين الذي يعزّز الدورة الدموية، مما يُبقي على نضارة بشرتك وتوهجها.

صابون حليب الحمار

قد تضحكي لاسم هذا الصابون في بادئ الأمر وتستغربي، إلا أنّه ذو منافع رائعة للبشرة!

من فوائد صابون حليب الحمار للوجه ترطيبه القوي للبشرة بفضل ما يحتويه حليب الحمار من مستوى عالٍ من الأس الهيدروجيني، مما يساعد في موازنة إنتاج الزهم في البشرة. ويقوم الزهم بترطيب الجلد، وتقليل كمية الماء التي يفقدها سطح الجلد، كما يخفّض فرص الإصابة بالمشكلات الجلدية البكتيرية أو الفطرية، لما يقوم به الزهم من منع تسلّل الجراثيم بأنواعها المختلفة إلى الطبقات العميقة من الجلد.

كما يشتهر صابون حليب الحمار بتقليل تهيج الجلد وإصلاح أنسجة الجلد التالفة، ذلك بفضل احتوائه على كميات عالية من فيتامين A، الذي يساعد على إصلاح البشرة.

أما بالنسبة لعلامات الشيخوخة كالخطوط الدقيقة والتجاعيد، فإنّ البروتينات الموجودة في حليب الحمار تشدّ الجلد، مما يساعد على تقليل ظهورها.

صابون العسل

يعمل صابون العسل على ترطيب البشرة ومنع إصابتها بالتشققات والالتهابات، خاصة أثناء فصل الشتاء. كما يحتوي هذا النوع من الصابون الطبيعي على أنزيمات مضادة للجراثيم، والتي تعمل على تنظيف البشرة من الأعماق، وتساهم في عملية التقشير، مما يحافظ على نضارة البشرة ويبيّضها.

صابون القرفة

يُعد صابون القرفة من أهم أنواع الصابون الطبيعي لما له من منافع للبشرة، حيث يوحّد لون البشرة، ويعدّ علاجاً ممتازاً لحبّ الشباب، والدهون، والبثور، خاصة في منطقتي الذقن والأنف. كما يعمل صابون القرفة على تخفيف الهالات السوداء أسفل العينين لما يحتويه من فيتامين C، ويعالج الرؤوس السوداء التي تظهر عادة على الأنف والذقن، كما يبيّض البشرة.

الآن وقد تعرّفتي على أنواع مختلفة للصابون الطبيعي، أيها ستجربين أولاً؟