الأربعاء 12 يونيو 2024 11:52 مـ
أوتو العرب
  • أوتو العرب | أكبر موقع عربي متخصص في السيارات
  • أوتو العرب | أكبر موقع عربي متخصص في السيارات
  • أوتو العرب | أكبر موقع عربي متخصص في السيارات

اوتو عالمي

بورشه تكشف النقاب عن نظام معلومات وترفيه جديد كلياً

أوتو العرب

كشفت بورشه النقاب عن إدخال تقنية جديدة كلياً بنظام المعلومات والترفيه، التي ستزود بها طرازاتها بدءاً من إصدارات 2022، لاسيما من 911 جي تي 3 وكايين توربو كوبيه.

قامت بورشه بترقية كل جزء من وحدة الرأس تقريبا، كما يتيح أيضا بعض الميزات الجديدة، إذ يحتوي نظام بي سي إم PCM 6.0 على Apple Music مدمج، لذا لن تحتاج إلى هاتفك.

 

بورشه

يبدأ بي سي إم PCM 6 بشاشة جديدة قابلة للتخصيص، وتصميم وخطوط جديدة وأيقونات وألوان منقحة للحصول على “مظهر أكثر هدوءا وأكثر دقة”.

 

يعرض النظام القليل من المعلومات، وهو أمر جيد لأن معظم هذه الأنظمة كانت تبدو مكدسة للغاية، كما قامت بورشه أيضا بتوسيع نطاق الأزرار الملموسة مما يسهل عملية التشغيل.

يمكن للعملاء إعادة الترتيب على الشاشة الرئيسية لإبقاء العناصر المهمة في المقدمة وفي المنتصف، حيث يتم تقسيم إعدادات قائمة السيارة إلى فئات القيادة والمساعدة والرحلات والراحة، وتضم قائمة الإشعارات جميع مكالماتك، ورسائلك الشخصية، ورسائل بورشه.

 

يستمر نظام آبل كار بلاي Apple CarPlay في نظام PCM 6، متصلاً إما بالأسلاك أو بدونها، و ينضم آندرويد أوتو Android Auto إلى النظام أيضا، ولكن فقط من خلال اتصال سلكي.

 

كما تم دمج نظام آبل ميوزك Apple Music في نظام بورشه الجديد، مما يعني أنه بمجرد إتصالك بمعرف آبل الخاص بك، يمكنك سماع كل موسيقى آبل سواء كان هاتفك معك أم لا.

 

بورشه

اعتباراً من الآن، يعد هذا هو التطبيق الوحيد الذي يعمل بهذه الطريقة، لكننا نتوقع أن تضيف بورشه المزيد في المستقبل.

 

بورشه

مثل مرسيدس، يمكن أن تستخدم بورشه أوامر صوتية طبيعية لإحداث تغييرات في نظام السيارة، وذلك بمجرد قول هاي بورشه “Hey Porsche”، ثم يمكنك أن تعطي الأمر الصوتي على الفور مثل أن تقول: “أنا بحاجة إلى غاز” أو “أنا بارد” وستأخذك السيارة إلى محطة وقود، أو أن تقوم برفع درجة الحرارة.

كما يمكن التحكم في مقاعد التدليك والإضاءة المحيطة بنفس الطريقة. حيث تؤكد بورشه إن النظام متصل بالإنترنت بشكل دائم ويكتسب باستمرار عبارات جديدة.

 

تعد قوة المعالجة أكثر أهمية للنظام، لذا فإن حساب مسار التنقل والتحديثات عبر الإنترنت كلها تمام بوتيرة أسرع.

كما إنه يمكنه أن يحسب حركة المرور ضمن خياراته، ويظهر لك حتى الممرات التي بها أكبر عدد من حركة المرور أثناء تنقلك. كما يمكنه البحث عن نقاط الاهتمام من خلال نظامه الخاص ومن خلال محرك البحث جوجل Google.

يمكن لتطبيق بورشه كونكت Porsche Connect المحدث فتح الأبواب أو التحقق من درجة حرارة السيارة في حالة تزويده بطراز تايكان. ويمكنه فحص ضغط الإطارات أيضا، وهو ما سيكون مفيدا عند استخدام تطبيق بورشه تراك بريسيشن Porsche Track Precision المجاني.

 

يمكن لتطبيق تراك بريسيشن Track Precision الذي سيتم تقديمه الآن في طرازات كاين وتايكان، وبانوراما (ومتوفر بالفعل في 911 و 718)، تسجيل أوقات الدورات مثل العديد من الأنظمة المماثلة، ولكنه أيضا ينشئ عرضا مباشرا مع مؤقت وتوقع وقت الدورة ومقدار الفرامل والغاز الذي تستخدمه وأين يكون التوجيه بزاوية.

إلى جانب يمكن للسائقين دمج هذا مع الفيديو، إما من هاتف أو GoPro مع بلوتوث Bluetooth، مع إعادة مشاهدة المقاطع لمعرفة ما هو الخطأ، أو الصحيح.

 

يحتوي النظام الآن على إجمالي 300 دائرة، ولكن يمكنك إضافة دوائر خاصة بك ببضع لمسات زر. يتوفر تطبيق التدريب مع حزمة سبورت شرونو Sport Chrono ووحدة اتصالات LTE المثبتة.

أخيراً، عرضت بورشه جانب جديد من التكنولوجيا التي تعمل عليها يسمى سوند تراك ماي لايف Soundtrack My Life، حيث سيقوم نظام PCM 6 بقراءة أسلوب قيادتك وسرعتك ووقت اليوم والمشهد وإنشاء مسار صوتي مفيد لقيادتك.