الإثنين 20 مايو 2024 03:48 مـ
أوتو العرب
  • أوتو العرب | أكبر موقع عربي متخصص في السيارات
  • أوتو العرب | أكبر موقع عربي متخصص في السيارات
  • أوتو العرب | أكبر موقع عربي متخصص في السيارات

نيوز أوتو

أفضل اماكن العقارات في تركيا

أوتو العرب

أفضل أماكن لشراء العقارات واستثمارها توجد في تركيا ومدنها، حيث إنها تتميز بالعديد من الخصائص التي تجعلها الخيار الأول لدى الكثير من المستثمرين، بل وأكثر من ذلك فهي الملاذ الأفضل للعديد من السياح والباحثين عن الهجرة إلى إحدى الدول الأوروبية لاعتبارها من أرخص البلاد في المعيشة مقارنة بغيرها من الدول الأوروبية، وإليكم كافة التفاصيل في الفقرات التالية.

أفضل مدن لشراء العقارات

هناك العديد من مدن تركيا المذهلة والتي تتميز بعائد استثماري عالي للشقق والعقارات فيها، حيث إنها تكون مرغوبة من قبل الأجانب والمقيمين أيضًا بطريقة كبيرة ومن أهم تلك المدن ما يلي..

مدينة اسطنبول

توجد مجموعة كبيرة من شقق للبيع في اسطنبول، حيث إنها تعتبر الخزان الرئيسي والمركز الأهم للشقق في تركيا ذلك لأن أكثر الخيارات التي يمكن أن يبحث عنها المستثمرون توجد في مدينة اسطنبول كما أنها تعتبر المركز الاقتصادي والحضاري لتركيا بأكملها.

مدينة أنطاليا

يأتي في المرتبة الثانية مدينة أنطاليا، حيث تعتبر من أجمل المناطق الساحلية في تركيا وذلك لأن شواطئها ذات العلم الأزرق تجذب العديد من الأجانب كل عام، وذلك ما يجعلها إحدى أهم مناطق شقق للبيع في تركيا ومدنها.

مدينة أنقرة

تعتبر أيضًا مدينة أنقرة من أهم مناطق الشقق في تركيا، حيث يوجد بها أحدث المجمعات في مدينة تركيا وكذلك تحتوي على مجموعة كبيرة من الشقق المبنية على الطراز الحديث والمعاصر والتي تجذب الكثير من المستثمرين إليها دون تردد.

معايير اختيار الشقق التي يمكن تملكها في تركيا

تتعدد خيارات الشقق في تركيا بشكل كبير ومع ازدياد الطلب عليها أصبح هناك فرص كبيرة لشراء شقة في تركيا مع التسهيلات الكبيرة المقدمة من قبل الحكومة التركية، ويمكن تحديد الشقة الأنسب من خلال مجموعة من المعايير وهي:

  • المدينة: حيث يمكن المفاضلة بين المدن السياحية والسكنية والتجارية حسب الغرض من شراء الشقة، وكذلك حسب السعر المناسب للمشتري، حيث تزداد الأسعار في المدن السياحية عن غيرها.
  • موقع العقار: كما يمكن الاختيار بين المواقع المختلفة للعقار المراد شراؤه من حيث الإطلالة الخارجية له، وسهولة الوصول إليه، وكذلك وجوده في المناطق الحيوية أو المجمعات السكنية.
  • نوع الشقة: كما يجب تحديد الغرض من شراء الشقة إذا كانت بغرض الإسكان أو الحصول على الجنسية التركية الاستثمار والأعمال التجارية.
  • مساحة الشقة: كما يجب أخذ بعين الاعتبار مساحة الشقة المراد شراؤها حسب الغرض المستخدمة فيه حتى لا تتعرض لخسارة الأموال بسبب عدم تناسب المساحة مع الغرض.

هل الاستثمار العقاري في تركيا جيد

يتردد هذا السؤال كثيرًا لدى المستخدمين الجدد ويمكن الإجابة عليه بكل سهولة بنعم، حيث إن الاستثمار العقاري في تركيا من خلال شراء الشقق أو العقارات أو المحلات التجارية والفلل هو استثمار جيد بالتأكيد ومُربح بطريقة فعالة.

لا يتوقف الأمر على ذلك فقط بل يمتد الأمر إلى أنه يعتبر الاستثمار العقاري في تركيا من أفضل طرق الاستثمار وذلك ما أكدته المصادر العالمية والدراسات الدولية وكذلك العديد من المستثمرين وتقيماتهم الإيجابية للشراء في مدينة تركيا

من الجدير بالذكر أيضًا أنه احتلت تركيا المرتبة الرابعة على مستوى العالم في قائمة أفضل 10 مناطق للاستثمار العقاري في العالم، ويرجع ذلك إلى انطلاق السوق العقاري التركي في الآونة الأخيرة بطريقة كبيرة، وكذلك اهتمام الحكومة الكبير به والمساعدة بتقديم التحفيزات من أجل ذلك، وكذلك بسبب إقبال السياح والمستثمرين من كافة أنحاء العالم لشراء العقارات في تركيا.