الأربعاء 5 أكتوبر 2022 01:57 صـ
أوتو العرب
  • أوتو العرب | أكبر موقع عربي متخصص في السيارات
  • أوتو العرب | أكبر موقع عربي متخصص في السيارات
  • أوتو العرب | أكبر موقع عربي متخصص في السيارات

معارض دولية

كيا سورينتو تحقق نجاحاً ساحقاً في منافسات ”ريد دوت” و”إيف” للتصميم

أوتو العرب

 

حققت سيارة كيا سورينتو الجديدة الفائزة بعدة جوائز جائزتين عالميتين مرموقتين جديدتين، حيث فازت السيارة الرياضية متعددة الأغراض الممتازة من كيا بكل من جائزة "ريد دوت" (Red Dot) و"إيف" (iF) لتصميم المنتجات.

وبعد تكريمها الأخير من جائزتي "ريد دوت" و"إيف"، تواصل علامة كيا بريادتها في التصميم سلسلة نجاحاتها الاستثنائية في المنافستين. وكانت سيارة كيا سول أول سيارة تفوز بجائزة "ريد دوت" من العلامة الكورية في 2009، لتفوز 26 سيارة من كيا بجوائز "ريد دوت" منذ ذلك الحين. وبالنسبة لجائزة "إيف"، التي حصلت عليها كيا للمرة الأولى في 2010، فقط ارتفع عدد الجوائز التي فازت بها إلى 21 مع الجائزة الأخيرة لسيارة سورينتو الجديدة.

وفازت سيارة سورينتو الجديدة بعد فترة قصيرة من إطلاقها العام الماضي بتصويت "افضل سيارة دفع كلي لعام 2020" من قبل مجلة "أوتو بيلد ألراد" (Auto Bild Allrad) عن تصميمها الممتاز، وبعد ذلك بفترة قصيرة فازت بأهم جائزة ألمانية للسيارات؛ جائزة "المقود الذهبي 2020" ضمن فئة "سيارات الدفع الرباعي الكبيرة"، كما فازت السيارة في مارس من العام الحالي بجائزة "سيارة العام العالمية للنساء 2021" عن فئة "سيارات الدفع الرباعي الكبيرة".

وقال كريم حبيب، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس مركز التصميم العالمي في كيا: "أثناء تصميمنا لسيارة سورينتو الجديدة، سعينا لتطوير الجانب الجمالي القوي في الأجيال السابقة، مع اعتماد مستوى رفيع من الإتقان والأناقة. وفي الواقع، فإن مفهوم "الحضور المعزز" شكل مصدر إلهام لهذه العملية، ما أدى لنتيجة ناضجة ومتوازنة باعتقادنا، مع الحفاظ على تصميم مفعم بالثقة. يسعدنا أن ينال هذا العمل تقدير الجهات المنظمة لجائزتي "ريد دوت" و"إيف" المرموقتين".

الجدير بالذكر، تعد جائزتا "ريد دوت ديزاين" (Red Dot Design) و"إيف ديزاين" (iF Design) من أكبر وأهم مسابقات التصميم في العالم.