الأربعاء 5 أكتوبر 2022 01:45 صـ
أوتو العرب
  • أوتو العرب | أكبر موقع عربي متخصص في السيارات
  • أوتو العرب | أكبر موقع عربي متخصص في السيارات
  • أوتو العرب | أكبر موقع عربي متخصص في السيارات

معارض دولية

شنغهاي 2021 .. جيلي تكشف النقاب عن ”Xigyue L” الجديدة ذات السبعة مقاعد

أوتو العرب

كشفت العلامة الصينية "جيلي" خلال معرض شنغهاي الدولي لهذا العام عن أحدث إصداراتها الجديدة للصين، والتي ستحمل اسم "Xigyue L" وستنتمي لفئة السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات SUV ذات سبعة مقاعد.

وستحتوي Xingyue L الجديدة على أبرز ما توصلت إليه تكنولوجيا وخبرة الصانع الصيني، على أن تتوافر بشكل حصري في أسواق العملاق الآسيوي، كما سترتكز السيارة التي تعد أكبر إصدارات "جيلي" على منصة CMA التي تشترك فيها مع فولفو XC40 و Polestar 2.

وكانت "جيلي" قد أعلنت عن سيارتها الجديدة قبل بضعة أشهر فقط من معرض شنغهاي، الذي تم فيه الكشف عن طراز Geely الجديد، والذي اكتسب مظهر خارجي يوحي بالضخامة والفخامة في آن واحد، مع قاعدة عجلات يصل طولها لـ 2.84 متر، مع تصميم عصري وجذاب يعتمَد باسم "سيمفوني أوف سبيس أند تايم"، مع شبكة أمامية للرادياتير تأخذ الكثير من جينات موديلات العلامة التجارية السويدية "فولفو"، إلى جانب مصابيح أمامية حادة للغاية ومجهزة بتقنية LED كاملة قابلة للتحكم.

مجموعة الإضاءة والفوانيس الخلفية تشغل عرض باب الصندوق الخلفي بالكامل، إلى جانب تجهيز كافة مصابيح السيارة بتكنولوجيا Matrix LED.

المقصورة الداخلية تقدم جرعة أكبر من الفخامة، مع مفهوم جديد ومبتكر في تصميم لوحة القيادة والتابلوه الأمامي، وتوزيع لوحة العدادات، حيث ستكون العدادات عبارة عن شاشة تقع أسفل قبة كلاسيكية، إلى جانب شاشة لمس كبيرة ممتدة على طول التابلوه أمام الراكب الأمامي.

ستجهز Geely Xingyue L بمجموعة تجهيزات قياسية متطورة، والتي ستراعي كافة التفاصيل من حيث أنظمة الراحة والترفيه والاتصال والسلامة.

ويكون الطراز الجديد هو الأول من نوعه في الشركة المجهز باتصال 5G وشبكة قوية تتكون من عشرات أجهزة استشعار الرادار بالموجات فوق الصوتية، مع أربع كاميرات رؤية محيطية عالية الدقة، تحتوي كل كاميرا على عشرين مستشعرًا (سينسور) لوظيفة القيادة الذاتية من المستوى الثاني "Valet Parking".. بالإضافة إلى تحديثات أخرى شملت نظام صوت Bose عالي الأداء مع 10 مكبرات صوت، والتي تتمتع بتكنولوجيا خفض الضوضاء، مدعمة بطبقة مزدوجة عازلة للصوت.. ولمزيد من الخصوصية والأجواء الشاعريةـ ستوفر المقصورة إضاءة داخلية غير مباشرة "إضاءة محيطية" بتقنية LED بـ 72 لونًا

لوحة القيادة "التابلوه" في"Geely Xingyue L" مزود بشاشة عالية الدقة يبلغ طولها أكثر من متر واحد.

أما ميكانيكيًا، فقد اختارت "جيلي" نظام الدفع التقليدي، بمحرك مشهور، وهو محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر ينتج قوة قصوى تبلغ 238 حصانًا، مرتبط بعلبة تروس أوتوماتيكية ذات 7 سرعات مزدوجة القابض، أو 8 سرعات مقدمة من مورد فولفو شركة "آيسين – Aisin" اليابانية.

ستقدم جيلي سيارتها الجديدة بخيار دفع بالعجلات الأمامية أوالدفع الرباعي.. حيث يتسارع نظام الدفع الأمامي من 0 إلى 100 كم / ساعة في 7.9 ثانية، أما نظام الدفع الثاني فيمكنه تحقيق التسارع في أقل من جزئين من الثانية عن الرقم الذي يحققه نظام الدفع الأمامي، مع كما يمكن التبديل بين أوضاع القيادة التي تحتوي على خمسة أنظمة "Eco" و "Normal" و "Sport" و "Snow" و "Off Road"

تم تصميم Geely Xingyue L بالكامل في الصين، وستستهدف يشكل خاص السوق الصيني، ولكن الشركة المصنعة تركت الباب مفتوحًا لاحتمالية الإطلاق التجاري خارج السوق الصيني.. حيث أشارت الشركة في معرض شنغهاي للسيارات 2021 إلى أن لديها "خططًاً عالمية" لبيع هذا الطراز في أسواق أخرى.