الأربعاء 5 أكتوبر 2022 02:08 صـ
أوتو العرب
  • أوتو العرب | أكبر موقع عربي متخصص في السيارات
  • أوتو العرب | أكبر موقع عربي متخصص في السيارات
  • أوتو العرب | أكبر موقع عربي متخصص في السيارات

بيزنس

توسيع التعاون بين مصر وروسيا في صناعة السيارات

أوتو العرب

وقعت مصر وروسيا محضر اجتماع الدورة الثالثة عشر للجنة المصرية الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والفني حيث تم الاتفاق على تنمية وتعزيز أواصر التعاون المشترك في مختلف القطاعات الانتاجية والخدمية وعلى رأسها مجالات الاقتصاد والتجارة والتمويل والصناعة وذلك في ختام فعاليات الدورة التي عُقدت بالعاصمة الروسية موسكو وترأسها عن الجانب المصري السيدة/ نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة وعن الجانب الروسي السيد/ دينيس مانتوروف، وزير الصناعة والتجارة.

تعاون اقتصادي وصناعي بين مصر وروسيا

وقالت الوزيرة ان اجتماعات اللجنة عكست الروابط الوثيقة التي تربط بين مصر وروسيا، وجاءت متواكبة مع توجهات حكومتي البلدين الهادفة الى تفعيل العمل المشترك في مختلف المجالات التجارية والاقتصادية والصناعية والعلمية بما يحقق مصالح الشعبين ويدعم جهود التنمية بالاقتصادين المصري والروسي على حدٍ سواء.

المنطقة الصناعية الروسية ركيزة للتعاون في مصر

وقال وزير الصناعة الروسي إن مشروع المنطقة الصناعية الروسية فى مصر يمثل ركيزة هامة لتعزيز التعاون الصناعى بين البلدين حيث تسهم هذه المنطقة فى توطين الصناعات الروسية المتطورة في مصر وجذب المزيد من الاستثمارات من دول الاتحاد الأوراسى للعمل بالمنطقة إلى جانب تعزيز نفاذ المنتجات الروسية للأسواق العالمية من خلال اتفاقيات التجارة الحرة التفضيلية الموقعة بين مصر والعديد من الدول والتكتلات الاقتصادية الإقليمية والعالمية.

وزير الصناعة الروسي يؤكد على اهتمامهم بتصنيع السيارات بمصر

واشار مانتوروف الى حرص بلاده على توسيع الشراكة الصناعية مع مصر وبصفة خاصة في مجال صناعة السيارات وليس توريد معدات وقطع غيار فقط، ولكن أيضا من خلال التجميع الصناعي للسيارات الروسية في مصر.

النقل أحد مجالات التعاون بين مصر وروسيا

هذا وقد تضمنت نتائج اعمال اللجنة المشتركة ما يلي:

• التعاون في مجال النقل

- الإشارة إلى التطورات الإيجابية في التعاون في مجال السكك الحديدية، ومن أبرزها تعاقد الجانبان على توريد عدد 1300 عربة ركاب للهيئة القومية لسكك حديد مصر حيث تم توريد 407 عربة منذ يونيو 2020 وحتى الآن، وجاري توريد 35 عربة شهريًا لمدة 40 شهرًا.